سليمان مطر – ريف دمشق

استمرت قوات النظام بعملية إزالة الحواجز الأمنية التابعة لها في العاصمة #دمشق، بعد تعهد مسؤوليها بإزالة 90% منها خلال الفترة القادمة، حيث أتمت السيطرة على #دمشق وريفها بشكلٍ كامل، وأنهت وجود المعارضة و داعش فيهما، بعمليات عسكرية، واتفاقيات مصالحة.

وذكر شهود عيان لموقع الحل أنّ النظام “أزال حواجز له في المنطقة الممتدة من #شارع_بغداد وحتى #ساحة_العباسيين، وأصبحت مفتوحة بالكامل، وتمت إزالة الغرف والسواتر الترابية من المنطقة، كما تمت إزالة حواجز قرب مشفى #ابن_النفيس، وحاجز المليون في منطقة #الزبلطاني”.

وتأتي إزالة هذه الحواجز بعد سيطرة النظام على كامل دمشق وريفها، وانتهاء وجود المعارضة وداعش فيهما. حيث أكد محافظ ريف دمشق (علاء إبراهيم) في وقت سابق أنه سيتم إزالة 90% من الحواجز الأمنية والعسكرية في دمشق وريفها، بعد “تحسن الوضع الأمني وانتهاء وجود المسلحين في المنطقة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ حواجز النظام في العاصمة تتجاوز الـ 250 حاجزاً، تتبع للأفرع الأمنية، والفصائل الموالية للنظام، وأبرزها “الدفاع الوطني”، حيث كانت مهمتها ضبط العاصمة ومحيطها أمنياً، وتنفيذ اعتقالات بحق المطلوبين أمنياً، والمطلوبين للخدمتين الإلزامية والعسكرية مع قوات النظام، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.