مقتل 13 لحزب الله بمفخخة لداعش في دير الزور.. والحزب يتهم النظام بـ”التواطؤ مع التنظيم”

مقتل 13 لحزب الله بمفخخة لداعش في دير الزور.. والحزب يتهم النظام بـ”التواطؤ مع التنظيم”

حمزة فراتي – موقع الحل

استهدف عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) مساء أمس، بسيارة مفخخة، مقراً لـ #حزب_الله اللبناني في مدينة #البوكمال (شرقي #ديرالزور) ما أدى لقتلى وجرحى في صفوف الحزب.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن التنظيم “استهدف بسيارة مفخخة منطقة الصوامع في الجهة الجنوبية الشرقية للمدينة والتي يتخذها عناصر الحزب مقراً لها في المدينة، ما أسفر عم مقتل 13 منهم وجرح أكثر من 10 آخرين معظمهم بحالة حرجة”.

وأضاف المصدر، أن “خلافاً نشب بين عناصر من الحزب وعناصر من قوات النظام في المكان ذاته على خلفية ما حصل، حيث اتهم الأول عناصر النظام بالتواطئ مع عناصر التنظيم وتسهيل مرورهم إلى داخل المدينة”.

إلى ذلك، قام الحزب بجلب تعزيزات له إلى المدينة، حيث انشأ حواجز جديدة له بداخل المدينة وقام بتدعيم السواتر الترابية المحيطة بمقراته، تحسباً لأي هجوم آخر، وفق المصدر.

من جهة أخرى، قامت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) بتعزيز تواجدها بالقرب من حقل #غاز_كونيكو، حيث رفعت عدة سواتر ترابية ونشرت عدداً من قواتها في المكان، تحسباً لأي هجوم مفاجئ من قبل خلايا التنظيم المنتشرة في البادية الشمالية، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.