“تحضيراً لمعركة إدلب”: قوات النظام تجبر سائقي الشاحنات على نقل عناصرها إلى الشمال.. وتهدد الرافضين

“تحضيراً لمعركة إدلب”: قوات النظام تجبر سائقي الشاحنات على نقل عناصرها إلى الشمال.. وتهدد الرافضين

سليمان مطر – ريف دمشق

أفاد ناشطون لموقع الحل أنّ قوات النظام بدأت بعملية نقل عناصرها إلى الشمال السوري، وسط حديث عن تحضيرات لمعركة #إدلب، وأجبرت خلال هذه العملية سائقي الشاحنات على نقل العناصر دون مقابل، وتحت التهديد بإجراءات صارمة في حال رفضهم لذلك.

الناشط محمد سليمان ذكر لموقع الحل أنّ دوريات لقوات النظام نشطت في الفترة الماضية على الأوتسترادات وفي المكاسر في منطقة #القلمون، لتسجيل قوائم بعدد من الشاحنات التي ستنقل عناصر النظام إلى الشمال السوري. مضيفاً أنّه لا توجد فرصة لرفض السائقين لهذه الأوامر، بسبب التهديدات بإجراءات أمنية مشددة قد تصل للاعتقال، حسب قوله.

وأكدّ المصدر أنّه “تم تسجيل أكثر من 20 شاحنة خلال الأيام الثلاثة الماضية، معظمهم من #ريف_دمشق، ولا يعلمون متى ستنتهي مهمتهم، إضافةً لتخوفهم من الخطر القائم في مثل هذه المهام”، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام صادرت مئات السيارات من ريف دمشق بشكل تعسفي، واستخدمتها في العمليات العسكرية دون مقابل، وقد تمت إعادة قسم من هذه السيارات بعد اتفاقيات التسوية في عدة مناطق، إلّا أنّ القسم الأكبر لم تتم إعادته أبداً، ولم يتم تعويض مالكيها بأي مبالغ مادية، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.