ألقى زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أبو بكر #البغدادي، كلمة صوتية طالب فيها أنصاره بـ “الثبات”، بعنوان “وبشّر الصابرين”، بعد أن خسرت الجماعة المتشددة معظم مناطق سيطرتها في سوريا والعراق.

وقال البغدادي إن “المصائب والآلام اشتد ليلها الحالك وخيّمت بأساها على أهل الإسلام”، مؤكداً أن “دولة #الخلافة باقية مادامت متمسكة بكتاب ربها وبسنّة نبيها تنصر دين الله وتقاتل أعداءه”.

وذكر البغدادي في كلمته التي نشرتها وكالة الفرقان التابعة للتنظيم أن لا “خيار أمام أهل الشام سوى الجهاد ضد العدو”، مبيناً أن على سكان المنطقة “عدم القبول بأي حكم سوى حكم الشريعة”، على حد وصفه.

وشدد زعيم التنظيم على “فتح الجبهات ومنابذة هدن العار والتسويات” وفق وصفه، لأنها “كانت عوناً للصليبيين والنصيريين لمحاربة الخلافة والدولة الإسلامية”، بحسب قوله.

وتأتي كلمة البغدادي بعد أن تكبد التنظيم المتشدد خسائر كبيرة في كافة مناطق نفوذه، التي باتت تقتصر على بضعة جيوب في الصحراء.

ودخل تنظيم داعش في عدة مناطق، من بينها جنوب دمشق ودرعا والقنيطرة، باتفاقيات تسوية وهدن مع النظام وحزب الله.

وأفادت مصادر مطلعة موقع الحل بوقت سابق، أن زعيم داعش بحالة صحية سيئة نتيجة تطور مرض السكري لديه، وهو يقيم في الصحراء بدير الزور، في منطقة قريبة من الحدود مع العراق.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.