توقعات لبدء حملة جديدة: النظام يحشد شرق حماة.. واستنفار داخل المطار العسكري

توقعات لبدء حملة جديدة: النظام يحشد شرق حماة.. واستنفار داخل المطار العسكري

هاني خليفة – حماة

استقدمت قوات النظام، خلال اليومين الماضيين، تعزيزاتٍ عسكرية من عناصر وعتاد إلى مدرسة المجنزرات شرقي قرية معر شحور في ريف #حماة الشرقي والتي تعد أيضاً مهبطاً للمروحيات العسكرية.

وأفادت مصادر من المنطقة موقع الحل، بأن “شاحنات محمّلة بالبراميل المتفجرة والصواريخ، إضافةً إلى مروحياتٍ عسكرية، وصلت إلى مدرسة المجنزرات”. مرجحين أن يكون ذلك “من أجل عمل عسكري على مناطق سيطرة المعارضة في ريف حماة ومحافظة #إدلب“.

وأوضحت مصادر من داخل حماة، أن #مطار_حماة_العسكري يشهد “حالة استنفار ورفع جاهزية من قبل الضباط والعناصر الموجودين فيه”، تزامناً مع استقدام العديد من ضباط المخابرات الجوية إلى المطار وإجراء “اجتماعات مكثفة” لهم داخل المطار.

ويأتي ذلك بعد أن فتحت قوات النظام معبر بلدة #أبو_الظهور بريف إدلب الشرقي، من أجل عبور الأهالي المؤيدين للحملة العسكرية التي قد تشنها قوات النظام على مناطق سيطرة المعارضة، إلى مناطق سيطرة النظام، حيث بيّن أهالي من المنطقة عبور حوالي مئة عائلة، إذ تفرض قوات النظام إتاوات على الداخلين إلى مناطق سيطرتها عبر المعبر.

يشار إلى أن قوات النظام تهدد منذ عدة أيام بعملية عسكرية واسعة على مناطق سيطرة المعارضة في الشمال، الممتدة من ريف حماة الشمالي وحتى الحدود مع #تركيا، في حين ترفع الفصائل العسكرية المعارضة جاهزيتها على خطوط التماس مع قوات النظام على جبهات القتال من رفع سواتر وحفر خنادق وغيرها من الأمور العسكرية اللازمة، تحسّباً لأي عمل عسكري قد يستهدف المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.