دير الزور: داعش يحاول تفجير مزار أنشأته إيران.. ومظاهرات للنازحين تطالب بـ”دخول التحالف وقسد لقراهم”

دير الزور: داعش يحاول تفجير مزار أنشأته إيران.. ومظاهرات للنازحين تطالب بـ”دخول التحالف وقسد لقراهم”

حمزة فراتي – موقع الحل

شنّ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مساء أمس، هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز قوات النظام والقوات الرديفة له في ريف #دير_الزور الشرقي، تخلله سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال محمد الحسن (من سكان الريف الشرقي) لموقع الحل، إن الاشتباكات “جرت على محاور في بادية #العشارة و#صبيخان والدوير، حيث تتمركز حواجز مشتركة للنظام وعناصر من لواء القدس والدفاع الوطني، استمرت لثلاث ساعات متواصلة، تخللها سقوط قتلى وجرحى من الطرفين”.

وأضاف المصدر أن “مجموعة أخرى للتنظيم حاولت التسلسل إلى نبع ماء #عين_علي في بادية #القورية، لتفجيره ، والذي تشرف على حراسته فصائل إيرانية ومجموعات تابعة لحزب_الله اللبناني، حيث أفشلت الأخيرة محاولتهم”. مشيراً إلى أن “النبع تم تحويله خلال الأشهر القليلة الماضية إلى مزار من خلال بناء قبه عليه وإحاطته بسور عال، حيث أشرف على ذلك العميد سهيل الحسن (قائد قوات النمر الموالية للنظام)”.

وفي السياق ذاته، استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، قرية #السوسة بريف #البوكمال، ما أدى لمقتل سيدة وسقوط أكثر من 17 جريحاً إضافة لأضرار مادية، وفق المصدر.

من جهة أخرى، خرجت مظاهرة في بلدة #البحرة للنازحين فيها، من أهالي قرى السوسة والشعفة وهجين طالب #التحالف_الدولي وقوات سوريا الديمقراطية (#قسد) بـ”إكمال العملية العسكرية في بلداتهم ليتمكنوا من العودة إليها”، بحسب المصدر ذاته .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.