مدير مخابرات إسرائيل السابق: إذا جرى تشغيل صواريخ “إس-300” في سوريا فسنضربها

مدير مخابرات إسرائيل السابق: إذا جرى تشغيل صواريخ “إس-300” في سوريا فسنضربها

أعلن مدير المخابرات الإسرائيلية السابق (#عاموس_يدلين) أنه إذا جرى تشغيل منظومة الدفاع الجوي (إس-300) من قبل النظام السوري فإنها ستكون هدفاً لـ #إسرائيل وسيتم ضربها.

وقال يدلين في تغريدة على تويتر “إذا كان من المقرر أن يشغل الروس أنظمة إس-300 فهذا ليس جديدا، هم يشغلون إس-400 الأكثر تقدما في سوريا منذ أكثر من عامين ولم يفتحوا النار على الطائرات الإسرائيلية. أما إذا تم تشغيل البطاريات من قبل السوريين، فإن إسرائيل سوف تعرف كيف تضربها وسوف تتضرر سمعة أنظمة الدفاع الجوي الروسية”.

كشفت موسكو أمس أنها ستزود سوريا بنظام إس-300 الصاروخي خلال أسبوعين رغم الاعتراضات القوية من إسرائيل بعد أسبوع من تحميل موسكو إسرائيل مسؤولية التسبب بشكل “غير مباشر” في إسقاط طائرة حربية روسية في سوريا.

وقال وزير الدفاع الروسي (سيرجي #شويجو) إن موسكو “تفضلت على إسرائيل في الماضي بالامتناع عن تزويد سوريا بالنظام الصاروخي. لكن الحادث الذي وقع الأسبوع الماضي وأودى بحياة 15 فردا من القوات الروسية أجبر روسيا على اتخاذ إجراءات ملائمة للرد من أجل الحفاظ على أمن قواتها”.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين #نتنياهو) أمس الاثنين أن تسليم منظومات “إس-300” للدفاع الجوي إلى سوريا سيعرّض أمن المنطقة للخطر، لكن موسكو ردت على ذلك بالتأكيد على أن تزويد الصواريخ سيقوم “بتعزيز الاستقرار في المنطقة”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة