الحل السوري – وكالات

أفاد زعيم حزب الله (حسن #نصر_الله) بأن الجماعة اللبنانية المقاتلة ستبقى في سوريا مادام رئيس النظام السوري (بشار #الأسد) يرغب في ذلك.

وتأتي تصريحات نصر الله بالتزامن مع ضغط إسرائيلي أمريكي، وتغير في الموقف الروسي بشأن القوات الإيرانية والأجنبية الأخرى المدعومة من #طهران في سوريا.

وقال نصر الله في خطاب متلفز نقله تلفزيون المنار: “أريد أن أقول لكم لو اجتمع العالم كله ليفرض علينا أن نخرج من سوريا لا يستطيع أن يخرجنا من سوريا.. لو اجتمع العالم كله.. هناك حالة وحيدة فقط أن تأتي القيادة السورية وتقول لنا ياشباب الله يعطيكم العافية ممنونين شاكرين .. كفى الله المؤمنين القتال انحسمت احملوا وامشوا”.

وأضاف نصر الله: “نحن موجودين في سوريا حيث يجب أن نكون.. موجودين وحيث طلبت منا القيادة السورية أن نكون.. موجودين بحسب تطورات الميدان”.

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية مؤخراً عن وجود اتفاق بين تل أبيب وموسكو حول انسحاب القوات الإيرانية والموالية لطهران من جنوب غرب سوريا، مقابل السماح لقوات النظام بالسيطرة على المنطقة.

وشدد مسؤولون روس مؤخراً على ضرورة انسحاب الميليشيات الأجنبية مع الوصول إلى تسوية سياسية، وهو ما رفضته طهران وقالت إنه “شأن سوري فقط ولا يحق لموسكو التدخل به”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.