وكالات

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، اليوم السبت، في تقريرٍ تضمن تحذير #الولايات_المتحدة والعراق لإيران، في حال تنفيذ أي هجمات ضد #السفارة_الأميركية أو قوات #التحالف_الدولي.

ونقل التقرير القائد العسكري الأميركي في #الشرق_الأوسط فرانك ماكينزي، قوله إنه «لا ينبغي لأحد أن يقلل من قدرتنا للدفاع عن قواتنا أو للتصرف بشكل حاسم استجابة لأي هجوم».

ووفقا للصحيفة: «نشرت مجموعة إخبارية موالية لإيران، أول أمس الخميس، صورة للسفارة الأميركية مرفقة بتعليق تذكر دائماً أنني أستطيع رؤية ما تفعله».

في حين ذكر موقع “الحرة”، نقلاً عن مصدر عراقي، قوله إن «جماعات مسلحة في #بغداد عمدت ومنذ خمسة أيام إلى إفراغ مقراتها في العاصمة العراقية وباقي مدن #العراق، تحسباً لأية ضربات أميركية محتملة».

وجاء التحذير مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لمقتل الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني، بضربة من طائرة أميركية مسيرة بالقرب من مطار بغداد.

وتستهدف الميليشيات المقرّبة من #طهران السفارة الأميركية بشكل متكرّر منذ مطلع العام الماضي، وكانت #الولايات_المتحدة الأميركية، قد هدّدت في وقتٍ مضى بغلق سفارتها في #بغداد على لسان وزير خارجيتها “مايك بومبيو” في حال استمرار قصف السفارة من قبل الميليشيات الولائية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.