إعلام تركي رسمي: الوحدات الكردية تحفر الخنادق حول منبج وتحضر لمعركة الدفاع عن المدينة

إعلام تركي رسمي: الوحدات الكردية تحفر الخنادق حول منبج وتحضر لمعركة الدفاع عن المدينة

أفاد إعلام رسمي تركي بأن #وحدات_حماية_الشعب تحفر الخنادق حول مدينة #منبج في ريف حلب، وتحضر لمعركة للدفاع عن المدينة مع استمرار مطالبة أنقرة بخروج المقاتلين الأكراد من المنطقة.

ووصلت تركيا وأمريكا إلى اتفاق بشأن منبج في حزيران، ينص على انسحاب الوحدات من المدينة -وهو ما تقول الوحدات إنها فعلته- وتسيير دورات أمريكية تركية مشتركة على الحدود الفاصلة بين مناطق حملة درع الفرات (تركيا وفصائل معارضة) ومنبج.

وتتهم أنقرة وحدات حماية الشعب (التي تعد الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د) بالتبعية لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا كتنظيم إرهابي، رغم نفي الوحدات والحزب الديمقراطي صحة ذلك.

وقالت وكالة الأناضول إن “تنظيم ب ي د/العمال الكردستاني طوق بالكامل محيط مدينة منبج شمالي سوريا بالحفر والمتاريس والسواتر الترابية”، مشيرة إلى أن عمليات الحفر زادت بعد إطلاق عملية درع الفرات، ثم انخفضت في نيسان مع بناء أمريكا قاعدتين أمريكيتين، لكنها عادت لنشاطها السابق في حزيران بعد الاتفاق التركي الأمريكي بشأن منبج، وفق المصدر.

وبيّنت الوكالة التركية أن “قيادات التنظيم في جبال قنديل (شمالي العراق وجنوبي تركيا) عقدت مؤخراً 4 اجتماعات مع عناصر قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات نواة لها وتحصل على الدعم من أمريكا) لبحث موضوع الدفاع عن منبج. الاجتماع الأخير عقد قبل أسبوعين بقيادة نور الدين صوفي مسؤول سوريا في التنظيم”، وفق ما أورده المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.