أمريكا: روسيا أبلغتنا بأنها تريد القوات الإيرانية خارج سوريا

أمريكا: روسيا أبلغتنا بأنها تريد القوات الإيرانية خارج سوريا

أفاد مبعوث #الولايات_المتحدة إلى #التحالف_الدولي (#بريت_ماكغورك) بأن #روسيا أبلغت واشنطن بأنها تشاركها الرؤية حول مستقبل القوات الإيرانية التي تحارب إلى جانب بشار الأسد، وهي أيضاً “تريدها خارج سوريا”.

وقال ماكغورك إن أولويتنا في سوريا حالياً هي تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، فهناك حرب “صعبة جداً” تخوضها قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ضد آخر معاقل التنظيم في دير الزور “ستأخذ وقتاً طويلاً بسبب طبيعة المعركة والعبوات الناسفة والقناصين والانتحاريين”.

وأكد ماكغورك على نية الولايات المتحدة البقاء في سوريا عقب إنهاء تنظيم داعش “لضمان عدم عودته، وللحفاظ على الاستقرار”، واستخدم مناطق شمال شرق سوريا (الخاضعة لسيطرة الأكراد) مثالاً عن الأماكن المستقرة.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أولويات أخرى لأمريكا في سوريا، وأهمها إنهاء “الحرب الأهلية”، مبيناً أن هناك جهود دبلوماسية أمريكية في جنيف حالياً للتركيز على ذلك المسعى.

وحول القوات الإيرانية الموجودة في سوريا، كشف ماكغورك أن دولاً كثيرة شريكة ومنافسة لأمريكا تريد خروجها من سوريا، وقال إن “الروس أبلغونا الشيء ذاته، ورغم عدم الثقة الكاملة في كلامهم، لكن قولهم هذا مثير للاهتمام”، وفق تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.