منظمة إغاثية تطلق مشروع لدعم وتشجيع زراعة القمح في ناحية دارة عزة ومحيطها بريف حلب

منظمة إغاثية تطلق مشروع لدعم وتشجيع زراعة القمح في ناحية دارة عزة ومحيطها بريف حلب

أطلقت منظمة “شفق” الإغاثية مشروع يهدف إلى تقديم مساعدة لـ 200 فلاح من أجل زراعة محاصيل #القمح ضمن برنامج “الأمن الغذائي وسبل المعيشة”، وذلك في ناحية دارة عزة ومحيطها غرب حلب، بحسب ما بيان لها.

وقالت المنظمة إن مشروع القدرة على الصمود وتأمين سبل العيش للأسر المتضررة من #الحرب في سوريا، يتضمن تزويد كل فلاح مستفيد بـ 200 كغ من بذار القمح و200 كغ من سماد اليوريا 46%”، مشيرة إلى أن المشروع سيستمر حتى نهاية شهر شباط القادم.

وأكدت المنظمة أن عدد المستفيدين بلغ نحو 600 مزارع في القرى التابعة لناحية دارة عزة، لافتة إلى أن المشروع يتضمن عدة نشاطات أولها هو نشاط دعم زراعة القمح.

وأوضحت المنظمة أن المستفيدين من المشروع سيتم اختيارهم وفقاً لمعايير أبرزها أن تكون الزراعة هي مصدر الدخل الأساسي للعائلة، مع ضرورة توفر الخبرة بزراعة القمح، وعدم حصول #المزارع على دعم زراعي من جهة أخرى هذا العام، ووجود مساحة من الأرض الصالحة لزراعة القمح، على أن تكون بعيدة عن الصرف الصحي.

وأضافت المنظمة أنها ستقوم بالتعاون مع المجلس المحلي بالتحقق من الأسماء وتنفيذ المشاريع عبر جولات ميدانية، لافتة إلى أنه سيتم خلال اختيار المستفيدين مراعاة عدد أفراد العائلة، وحالة رب الأسرة، وعدد الأفراد الضعفاء فيها، ومستوى الدخل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.