رئيس غرفة زراعة دمشق: 100 مليون دولار صادرات الغرفة منذ بداية العام الحالي

رئيس غرفة زراعة دمشق: 100 مليون دولار صادرات الغرفة منذ بداية العام الحالي

كشف رئيس غرفة زراعة دمشق (عمر الشالط)، أنه تم تصدير 63 شهادة مادة منذ بداية العام الحالي حتى شهر أيلول الماضي بقيمة 100 مليون دولار، وبوزن إجمالي بلغ نحو 65 ألف طن، بحسب ما نقلته صحيفة الوطن، التابعة للنظام.

وأكد الشالط، أن صادرات الغرفة تصدرتها مادة “قمر الدين”، التي وصلت إلى نحو 4 آلاف طن بقيمة 56 مليون #دولار، منذ بداية العام وحتى نهاية أيلول الماضي.

وقال الشالط للصحيفة، “ذهبت مواد #دمشق الزراعية إلى دول عربية منها الكويت والسعودية والإمارات ومصر والأردن، إضافة لدول أجنبية مثل تركيا وألمانيا وإسبانيا والسويد وأميركا”.

وأضاف الشالط، أن “قيمة الصادرات من مادة #الكمون وصلت إلى 4 آلاف طن بنحو 8.2 ملايين #دولار، فيما بلغ حجم الصادرات من زيت الزيتون نحو 15 ألف طن بقيمة 9 ملايين دولار، أما صادرات التفاح قاربت 22 ألف طن بحدود 2.2 مليون دولار”.

وأشار الشالط إلى أن #مصر استحوذت على نحو 26 ألف طن من التفاح وقمر الدين وغيرها من المنتجات السورية بقيمة نحو 58 مليون دولار، وتركيا وصل حجم الصادرات إليها 14 ألف طن من زيت الزيتون والكمون وغيرها بقيمة 6 ملايين دولار، إضافة للسعودية التي استوردت 8 آلاف طن من زيت الزيتون والتفاح والكمون وغيرها بحوالي 10 ملايين دولار.

يذكر أن إجمالي #الصادرات السورية خلال العام الماضي وصل إلى 474 مليون دولار، بحسب ما أعلنت “مديرية الجمارك العامة” التابعة للنظام في وقت سابق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.