سمر أحمد – دمشق

أصدرت القيادة العامة لجيش النظام أمرا إداريا أنهي الاحتفاظ والاستدعاء للضباط المجندين والاحتياطيين من عناصر الدورة 247 وما قبلها والذين أتموا أكثر من خمس سنوات احتفاظ أو احتياط.

وجاء في القرار “ينهى الاحتفاظ والاستدعاء للضباط المجندين عناصر الدورة 247 وما قبلها والذين أتموا أكثر من خمس سنوات احتفاظ حتى تاريخ 1-7-2018، وللضباط الاحتياطيين الملتحقين خلال عام 2013، وأتموا أكثر من خمس سنوات بالخدمة الاحتياطية حتى تاريخ 1-7-2018، وذلك ابتداء من تاريخ 6-11-2018”. واستبعد القرار من لديه فرار أو خدمة مفقودة تتجاوز 30 يوماً.

ويأتي إنهاء الاحتفاظ والاحتياط لعناصر الدورة 247 في جيش النظام، عقب صدور تعميم الغى ادراج الأسماء المطلوبة للاحتياط استناداً إلى مرسوم العفو رقم ١٨ لعام ٢٠١٨، وذلك بعد الجدل الواسع الذي أثارته تصريحات وزير الدفاع في حكومة النظام حول الاعفاء من الخدمة الاحتياطية.

وصدر في أيار الماضي، قرار قضى بإنهاء الاحتفاظ بصف الضباط والاحتياطيين في “الدورة 102” بعد قضاء 8 سنوات في الخدمة، حيث تعتبر “الدورة 102 ” الأقدم في جيش النظام. وسبق لجيش النظام أن أصدر قراراً في الـ2017 نص على تسريح المجندين في دورة 243.

وتحتفظ وزارة الدفاع التابعة لحكومة النظام بالضباط والمجندين في صفوف الجيش، منذ تشرين الأول من عام 2011 إثر اندلاع الأحداث في البلاد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.