قسد: “انتزاع فتيل الأزمة” على الحدود مع تركيا.. واستكمال العمليات ضد داعش بدير الزور

قسد: “انتزاع فتيل الأزمة” على الحدود مع تركيا.. واستكمال العمليات ضد داعش بدير الزور

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) استكمال العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #دير_الزور، مع “انتزاع فتيل الأزمة” على الحدود الشمالية مع #تركيا.

وقالت قسد في بيان إن داعش “استغل الهجمات التركية على قرانا الحدودية واضطرار قواتنا لإيقاف الحملة ريثما تزول التهديدات على حدودنا الشمالية، فشن التنظيم الإرهابي سلسلة من العمليات الهجومية المعاكسة، مستخدماً السيارات المفخخة وما يسمى بالانغماسيين، مستفيداً من الظروف العسكرية المستجدة نتيجة الهجمات التركية سالفة الذكر”، وفق ما ورد.

وأضاف المصدر أنه “نتيجة الاتصالات المكثفة بين القيادة العامة لقواتنا و قادة التحالف الدولي وكذلك الحركة الدبلوماسية النشطة التي استهدفت نزع فتيل الأزمة على الحدود، والدعوات الإيجابية من قبل الحلفاء لضبط النفس وتركيز الجهود على محاربة الإرهاب وملاحقته بما يساهم في دعم الاستقرار في المنطقة ويصب في مصلحة كل الأطراف، فقد ارتأت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش والعمل على إلحاق الهزيمة النهائية به”، وفق تعبيره.

وتابع البيان أن “العمليات الهجومية التي أعلنا عن إيقافها ، كانت محصورة في العمليات البرية ، فيما كانت العمليات الجوية مستمرة حيث استهدف طيران التحالف هذا الأسبوع العديد من تمركزات الإرهابيين ودمرت عدداً من الأهداف بالإضافة لمقتل العديد من الإرهابيين”، بحسب وصف المصدر.

ونفذت تركيا عدة ضربات بوقت سابق من هذا الشهر على مواقع #وحدات_حماية_الشعب (نواة قسد) شمال سوريا، وخصوصاً في ريف كوباني، ما دفع القوات إلى إعلان إيقاف عملياتها ضد التنظيم المتشدد بالمنطقة الشرقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة