بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
حمص: النظام يطلق سراح عناصر سابقين في الدفاع المدني بعد اعتقالهم لشهرين - الحل نت

حمص: النظام يطلق سراح عناصر سابقين في الدفاع المدني بعد اعتقالهم لشهرين


هاني خليفة – حماة

أطلقت قوات النظام، مؤخراً، سراح عدد من عناصر #الدفاع_المدني الذين كانوا يعملون سابقاً في مناطق شمالي #حمص، أثناء سيطرة المعارضة عليها، وذلك بعد اعتقالهم لحوالي شهرين.

وأوضح مصدر محلي من منطقة #الحولة، لموقع الحل، أن “المعتقلين الذين يبلغ عددهم 13 عنصراً، كانوا في أحد الأفرع الأمنية بالعاصمة #دمشق، وتم التحقيق معهم حول عملهم سابقاً في المنطقة ومصادر الدعم”. مؤكداً ان “اثنين منهم تم سوقهم إلى خدمة العلم الإلزامية”.

ولفت المصدر (الذي فضل عدم كشف هويته لأسباب أمنية)، إلى أن قوات النظام اعتقلت العناصر في منتصف أيلول الفائت، على الرغم من إجرائهم عمليات تسوية مع قوات النظام كونهم لم يخرجوا إلى مناطق الشمال وفضّلوا البقاء في مناطقهم شمالي حمص.

وكانت قوات النظام أطلقت نهاية الشهر الماضي، سراح سبعة ضباط منشقين عن صفوفها في مناطق المصالحات شمالي حمص، بعد اعتقال دام لحوالي شهرين أيضاً، إذ تم التحقيق معهم حينها حول عملهم السابق في صفوف #الجيش_الحر.

وأعلنت قوات النظام في أيار الماضي سيطرتها على كامل مناطق سيطرة المعارضة في ريفي حمص الشمالي و #حماة الجنوبي، بعد خروج آخر دفعة مهجرين ممن لا يرغب بعملية #التسوية مع النظام باتجاه مناطق الشمال السوري، وذلك ضمن اتفاق بين #هيئة_التفاوض عن الريفين و #وفد_روسي.

ويعاني السكان في مناطق المصالحات شمالي حمص من الاعتقالات المتكررة وتقييد التجول بين المناطق، لوجود حواجز عسكرية تابعة للنظام والتخوّف من الاعتقال، فضلاً عن سوء الخدمات في جميع القطاعات، لا سيما #التعليم و #الطبي، بحسب أهالي من المناطق.


التعليقات