الامم المتحدة: العراق ينافس موزمبيق في نقص الغذاء

الامم المتحدة: العراق ينافس موزمبيق في نقص الغذاء

الحل-العراق/ بغداد

 اعلنت منظمة الامم المتحدة، عن وجود مؤشرات لنقص الغذاء في العراق خلال السنوات الثلاثة الماضية، ووضعت تصنيفها مع دول مثل السودان وموزنبيق.

وأعلنت منظمة الامم المتحدة، عن مؤشرات الجوع في العالم لعام 2018، ونسب انتشار نقص التغذية بين السكان، في الفترة 2015-2017، وفق تقريره السنوي.

وقالت منظمة الاغذية العالمية ببرنامجها حسب ما جاء في مخطط لها، بإن “مؤشر نقص الاغذية في العراق، حصل على تصنيف (مرتفع) بنسب، من 25_ 34%، بجانب دول السودان وافغانستان واليمن وناميبيا وجيبوتي، وموزمبيق وتنزانيا وبوتسوانا وسيراليون وغينيا“.

فيما بين التقرير وفق الخارطة، بأن “الدول الاكثر نقصاً للغذاء، هي تشاد وزامبيا وزيمبابوي وومدغشقر، وجمهورية افريقيا الوسطى واوغندا، وكوريا الشمالية الديمقراطية“.

وأوضح أن “الدول التي لا تعاني من نقص في الغذاء، هي تركيا والبرازيل والارجنتين واميركا، وكندا واستراليا ونيوزلندا واليابان، وجميع دول اوروبا باستثناء جورجيا وصربيا“. 

واضاف التقرير، ان “كل 9 مواطنين، واحد منهم لن يتمكن من الحصول، على ما يكفيه من الغذاء”، مشيراً الى ان “150 طفل دون سن الخامسة، تكون احجامهم صغيرة لعدم تلقيهم، الغذاء الكافي“.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.