جنرال الكتريك:سنضيف 2 كيكاواط من الطاقة الصيف المقبل للعراق

جنرال الكتريك:سنضيف 2 كيكاواط من الطاقة  الصيف المقبل للعراق

الحل-العراق/ بغداد

وعدت شركة جنرال الكتريك، باضافة 2 كيكاواط من الطاقة الكهربائية في  الصيف المقبل في العرا ضمن خطتها في تطوير الشبكة الكهربائية في البلاد.

وقال المدير التنفيذي للشركة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا مدحت المرعبي، في بيان حصل “الحل العراق”، على نسخة منه، إن “مفاوضات الشركة مع الحكومة لتطوير قطاع الطاقة في البلد وصلت الى مراحل متقدمة، حيث ان الشركة قادرة على اضافة اكثر من ٢ كيكاواط في الصيف القادم”.

واكد المرعبي، بحسب البيان، على “سعي الشركة لاضافة 12 كيكا واط الى انتاج الطاقة الكهربائية على المديين المتوسط والبعيد”.

وشدد على ضرورة “الاسراع في اتخاذ القرار بالمناقشة مع الشركات الاستثمارية، ومنها شركة جنرال الكتريك”، موضحا ان “تنفيذ اي عقد لزيادة انتاج الطاقة الكهربائية يتطلب فترة 6 ـ 7 اشهر على الاقل”.

وأشار إلى أن “قطاع الكهرباء بأمس الحاجة للاستثمار في بلد غني بالطاقة مثل العراق”، مبيناً أن “الشركة لديها خبرة تقدر بـ50 عام من العمل المتواصل على الاراضي العراقية معتمدة على الخبرات والعمال المحليين والذين تقدر نسبتهم بـ90% من العدد الكلي للعاملين بالشركة”.

ونوه إلى أن “الشركة بامكانها مساعدة وزارة الكهرباء بالتخطيط لتطوير القطاع مستقبلاً”، لافتاً إلى أن “الشركة تحاول استخدام الطاقة النظيفة والتي توفر الى العراق نحو 4 كيكا واط اخرى”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.