انفجرت وسببت حريقاً: مدفأة تنقل عائلة سورية إلى المشفى جنوب تركيا

انفجرت وسببت حريقاً: مدفأة تنقل عائلة سورية إلى المشفى جنوب تركيا

فراس العلي – تركيا

تسببت مدفأة بنقل عائلة سورية مكونة من سبعة أفراد للمشفى إثر انفجارها بمنزلهم، أمس الثلاثاء، في ولاية أديامان جنوب تركيا.

وقالت وكالة إخلاص التركية، إن الحادثة حصلت في حي تورغوت بمقاطعة كاهتا في الولاية، حيث استخدمت عائلة سورية المازوت لإشعال مدفأة فحم ما أدى لانفجارها، وفق ترجمة عكس السير.

وأصيب سبعة أشخاص بعدة حروق، حيث كانوا متواجدين في الغرفة التي انفجرت فيها المدفأة. وأدى الانفجار إلى اشتعال الحرائق في المنزل خلال وقت قصير، في الوقت الذي حضرت فيه فرق الإطفاء وأخمدت الحريق.

وأُسعفت العائلة السورية للمشفى فيما تؤكد تقارير طبية وجود خطر على حياة طفلة من بين المصابين إضافة لإصابة الآخرين بحروق من درجات مختلفة.

وحصلت عدة وفيات بين اللاجئين السوريين في #تركيا الذين يستخدمون الفحم الحجري كوسيلة للتدفئة في تركيا خلال السنوات السابقة لعدة أسباب، أهمها التسمم بغاز أكسيد الكربون المنبعث من المدافئ أثناء إشعال الفحم.

ويعتمد قسم كبير من الأتراك واللاجئين السوريين على الفحم الحجري لتوفير التدفئة كونه أرخص كلفة من وسائل التدفئة الأخرى مثل التدفئة المركزية.
ومع قدوم كل شتاء، توزع بلديات الولايات التركية الفحم الحجري بشكل مجاني على العائلات الفقيرة في تركيا ومن بينهم قسم من اللاجئين السوريين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة