وزير النقل الأسبق: العبادي أخطأ حين ربط سلطة الطيران المدني بمجلس الوزراء.. يجب إعادتها لوزارة النقل

وزير النقل الأسبق: العبادي أخطأ حين ربط سلطة الطيران المدني بمجلس الوزراء.. يجب إعادتها لوزارة النقل

العراق – الحل

قدم وزير النقل الأسبق عامر عبد الجبار، اليوم الأربعاء، مقترحاً لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي يطالبه فيه بإعادة سلطة الطيران إلى وزارة النقل. واصفاً قرار العبادي بفك ارتباطها من وزارة النقل وربطها بمجلس الوزراء بأنه “مخالفة قانونية”.

وذكر عبد الجبار في رسالته إلى عبدالمهدي: “أقترح على عبدالمهدي إعادة ارتباط سلطة الطيران المدني مع وزارة النقل لأن قرار مجلس الوزراء السابق اعتمد على خلافات بين رئيس مجلس الوزراء السابق و وزير النقل السابق، علماً بأن القرار فيه مخالفة قانونية”.

ولفت عبد الجبار إلى أن “قرار العبادي اعتمد على خلافات بينه وبين وزير النقل السابق، علماً بأن القرار فيه مخالفة قانونية، في حين نجد أن جميع دول الاتحاد الاوربي، ترتبط سلطة طيرانها بوزارة النقل، بل أغلب دول العالم الاخرى ايضاً باستثناء السعودية وباكستان، التي ترتبط مع وزارة الدفاع، ومصر تكون سلطة الطيران المدني فيها بوزارة مستقلة، ولا توجد دولة تربط السلطة بمجلس الوزراء”.

وأشار إلى ان إعادة السلطة لوزارة النقل “سيعمل على الارتقاء بأدائها وإداء المنشأة العامة للطيران المدني”. منوهاً إلى أن “هذه الامور بحاجة الى إدارة موحدة لهذا القطاع وفقاً لمتلطبات المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.