استقبل رئيس حكومة إقليم #كردستان #العراق نيجيرفان #البارزاني، وزير الخارجية الأمريكي مايك #بومبيو، مساء الأربعاء في أربيل، وأكد البارزاني في بيان نشرته حكومته “بوجود محادثات إيجابية بين أربيل وبغداد”.

وأشار البارزاني إلى أن ” الأرضية ممهدة للبدء في محادثات جدية، وضرورة أن تقدم الدول الصديقة وخاصة #الولايات المتحدة المساعدة في هذا المجال”.

واستعرض الطرفان وفقاً لبيان حكومة #الإقليم “أوضاع المنطقة عموماً ومستجدات الأحداث في منطقة الشرق #الأوسط وخطر ظهور الإرهاب مجدداً، والعمل المشترك على القضاء عليه”.

وتابع البيان أن بومبيو “قيم عالياً حوار #أربيل – #بغداد الذي أدى إلى حل قسم من المشاكل”، مؤكداً “بقاء #أمريكا كشريك للعراق ولإقليم كردستان”.

وأضاف البيان أن المحادثات تضمنت أيضاً “آخر التطورات في المنطقة والأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط، وتبادل الآراء حول عدد من المسائل المرتبطة بالمنطقة”.

كما واجتمع وزير الخارجية الأمريكية على هامش زيارته إلى إقليم كردستان، مع كل من #مسعود البارزاني الرئيس السابق للإقليم كردستان، #ومسرور البارزاني المرشح لرئاسة وزراء إقليم كردستان.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد أجرى في وقت سابق من يوم أمس ببغداد، محادثات سياسية مع كل من الرئيس العراقي برهم #صالح، ورئيس الوزراء عادل #عبد_المهدي، ورئيس البرلمان محمد #الحلبوسي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.