حماة (الحل) – اعتقلت قوات النظام، اليوم، وأمس الأحد، عدداً من المدنيين في مدينة #تلبيسة (الخاضعة لسيطرتها في ريف #حمص الشمالي)، واقتادتهم إلى الأفرع الأمنية في المنطقة، وذلك بسبب انتشار كتابات مناهضة للنظام السوري على الجدران.

وأوضحت مصادر محلية (فضّلت عدم كشف هويتها لضروراتٍ أمنية) لموقع الحل أن “قوات النظام وجدت أمس “علم الثورة السورية” مرفوعاً على بناء قرب أحد الأفرع الأمنية في تلبيسة، كما انتشرت كتابات مناهضة للنظام قبل أيام على جدران في المدينة”. مؤكدةً أن قوات النظام اعتقلت ما لا يقل عن عشرة أشخاص، دون معرفة مصيرهم حتى اللحظة.

وبيّنت المصادر أن الاعتقالات طالت منشقين سابقين عن قوات النظام وناشطين قبلوا بعملية #التسوية التي جرت في المنطقة، بعد اتفاق بين #هيئة_التفاوض عن ريفي حمص الشمالي و#حماة الجنوبي وبين #وفد_روسي.

وأعلنت قوات النظام سيطرتها على كامل ريفيّ حمص الشمالي وحماة الجنوبي في أيار العام الماضي، بعد الاتفاق، وخروج من لا يرغب بالتسوية مع النظام باتجاه مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في الشمال. في حين يعاني من بقي تحت سيطرة النظام من ظروف إنسانية ومعيشية صعبة، فضلاً عن خطر الاعتقال والاختطاف، بحسب سكان من المنطقة.

إعداد: هاني خليفة – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.