ملا بختيار: تم نهب 400 مليار دولار في العراق.. وكركوك تشهد تهريب 30 ألف برميل يومياً

ملا بختيار: تم نهب 400 مليار دولار في العراق.. وكركوك تشهد تهريب 30 ألف برميل يومياً

كشف المسؤول الكبير في حزب الاتحاد الوطني #الكردستاني، ملا #بختيار، الأحد، بأن “#كركوك تشهد عمليات تهريب للنفط عبر صهاريج تابعة لمسؤولين، مبيناً بأن “حقول #النفط في #تازة قرب #كركوك تشهد عمليات تهريب بمعدل 30 ألف برميل يومياً، وخاصة في آبار (#جمبور) ويتم نقلها عبر الصهاريج ليلاً إلى #السليمانية”.

المعلومات التي أدلى بها ملا بختيار، جاءت عبر مقال نشره على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك أمس الأحد، تحت عنوان “مخاطر تراجع الديمقراطية وتنامي الفساد بالإحصاءات والأعداد”.

وأشار بختيار بأن “العراق أحتل المرتبة الرابعة بين 10 دول يشار إليها بالفساد والتزوير”، معلناً بأنه “تم نهب أكثر من 400 مليار #دولار في #العراق، وبحسب ما أشارت إليه #الحكومة العراقية، فهناك 172 شركة مسجلة بالعراق وبكلفة إجمالية تصل إلى (500) مليار دولار، لكن في الواقع 17% فقط من تلك الشركات توجد على أرض الواقع، أما البقية فكلها وهمية”.

وأوضح بأنه “#حقول النفط في تازة قرب كركوك تشهد عمليات تهريب بمعدل 30 ألف برميل يومياً وخاصة في آبار (جمبور) ويتم نقلها عبر صهاريج تابعة لمسؤولين ليلاً إلى مدينة السليمانية ويتم بيعها بأوقات وتعاملات خاصة”.

وأضاف بختيار أن ” العراق جاء في المرتبة الـ 114 عالميا من أصل 167 دولة، على مؤشر #الديمقراطية للعام 2018، الصادر عن مجلة #إيكونوميست #البريطانية، والغريب في الأمر أن العراق حل بعد دول مثل #غامبيا #وأوغندا، #وباكستان أيضاً، وهذا يعني أن الديمقراطية في هذه الدول أفضل من العراق”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.