عبد الحسين عبطان يقدم استقالته من البرلمان.. ومصادر تتحدث عن “استلامه منصباً جديداً”

عبد الحسين عبطان يقدم استقالته من البرلمان.. ومصادر تتحدث عن “استلامه منصباً جديداً”

كرار محمد – بغداد

قدم وزير الشباب والرياضة السابق، وعضو مجلس النواب الحالي، عبد الحسين عبطان، طلباً لرئاسة البرلمان يتضمن استقالته من عضوية المجلس، فيما كشفت مصادر أسباب تلك الاستقالة.


ونشرت المواقع التابعة لتيار الحكمة الوطني، الذي ينتمي له عبطان، طلباً رسمياً حمل توقيع الأخير بشأن استقالته، عازياً ذلك لأسباب خاصة، بحسب وصفه.


وقال مصدر سياسي مطلع، لموقع الحل، إن “مباحثات سياسية جرت مؤخراً بين تحالف الإصلاح الذي يضم سائرون والحكمة من جهة وبين تحالف الفتح من جهة ثانية، بشأن تسلم مناصب مجالس المحافظات، على خلفية القرار الاخير الذي يقضي بتمديدها لعامين آخرين”.


وأضاف أن “الحكمة دعمت سائرون بخصوص مرشحها لمحافظة بغداد، فيما دعمت سائرون مرشح الحكمة لمحافظة البصرة، كما تدعم الحكمة مرشح سائرون في المثنى”، موضحاً أن ذلك “يعكس التوافق السياسي بين الطرفين”.


وأوضح المصدر أن “اتفاقاً سياسياً يقضي بترشيح عبد الحسين عبطان لمنصب أمين بغداد، بدعم من كتلة سائرون والحكمة، بعدما تسلم مرشح الفتح فلاح الجزائري منصب محافظ بغداد”.


جدير بالذكر أن عبطان، يحظى بقاعدة جماهيرية واسعة، أهلته للحصول على المرتبة الاولى في محافظة بغداد، أثناء انتخابات آيار 2018، حاصداً قرابة الـ 80 الف صوت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.