مسؤول لدى النظام: 1.1 مليار ليرة دعم يومي للخبز… هل من خطط لإلغائه؟

مسؤول لدى النظام: 1.1 مليار ليرة دعم يومي للخبز… هل من خطط لإلغائه؟

(الحل) – قال وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام، (عاطف النداف)، إن قيمة الدعم اليومي لمادة #الخبز تبلغ 1.1 مليار ليرة سورية، نافياً ما يتم تداوله عن أزمة في توفير الخبز.

وأضاف النداف في تصريحات لصحيفة (الوطن)، اليوم الأحد، أن «من غير المنطقي أن ندعم رغيف الخبز بمليار و100 مليون ليرة يومياً ليقوم البعض بتقديمه كأعلاف أو سرقة الدقيق».

وأشار النداف إلى أن «كل ما يشاع عن نقص في مخازن الدقيق هو مجرد إشاعات»، لافتاً إلى أن «المخابز التموينية الخاصة تنتج نصف احتياج #سوريا من الخبز، وبالتالي هي مسألة خطيرة إن لم يتم ضبطها ووضع رقابة عليها»، على حد تعبيره.

وتابع مسؤول النظام، «دعم الخبز خط أحمر، ولكن إن كان إلغاء الدعم مطلباً شعبياً وتحويله لزيادة الرواتب والأجور، فهذا أمر يتطلب أن تدرسه الحكومة بشكل معمق بعد إجراء استبيانات رأي عام حوله بلغة رقمية لمعرفة القيمة الدقيقة للدعم، وفي حال إلغائه فما نسبة الزيادة التي يحققها للرواتب والأجور».

وتشهد مناطق سيطرة النظام أزمة مستمرة منذ سنوات في توفر مادة الخبز، فضلاً عن عدم توفر #الكهرباء ومواد أساسية أبرزها، الغاز المنزلي وحليب الأطفال.

يشار إلى أن حكومة النظام، خفضت مؤخراً مخصصات الأفران الخاصة من مادة الدقيق والمازوت والخمرة، بحجة أن أصحاب #الأفران يقومون بتهريب تلك المواد وبيعها في السوق السوداء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.