رئيس بلدية الموصل يكشف حجم والأنقاض والنفايات التي رُفعت من الموصل منذ تحريرها

رئيس بلدية الموصل يكشف حجم والأنقاض والنفايات التي رُفعت من الموصل منذ تحريرها

محمد الجبوري – نينوى

كشفت مديرية بلدية مدينة #الموصل، مركز محافظة #نينوى، شمال العراق، اليوم الثلاثاء، عن حجم والانقاض والنفايات التي رُفعت من المدينة منذ تحريرها ولغاية اليوم.

وقال مدير البلدية أحمد الجبوري لـ “الحل العراق” إن “كوادر بلدية مدينة الموصل “رفعت أكثر من ثلاثة ملايين مكعب من الأنقاض، بالإضافة الى ردم الحفر ما يقارب 700 الف مكعب نتيجة عمليات العسكرية، منذ تحرير المدنية الى يومنا هذا”.

وأضاف الجبوري أنه “تم رفع أكثر من 900 ألف طن من النفايات، كما تم رفع أكثر من 10 آلاف سيارة محروقة، بالإضافة الى رفع 25 الف عارضة كونكريتية”.

وتابع مدير مديرية بلدية مدينة الموصل أن “الانقاض التي لم ترفع أكثرها في مدينة الموصل القديمة وأغلبها تابعة لدور المواطنين المدمرة وتقدر بـ900 الف مكعب”.

ما زالت شاحنات نقل الأنقاض والحديد تتردد على مدينة الموصل فجر كل يوم، بلا أمل لنهاية قريبة لقصة الأنقاض وما تحتها من جثث المدنيين أو ما تبقى من تلك الجثث، فحطام المدينة المدمرة، وضمن ساحلها الأيمن تحديداً، يحتاج إلى جهود جبارة وإنسانية أيضاً،  وترفع الأنقاض شاحنات كبيرة، قبل بيعها إلى مقاولين يملكون ما يُعرف محلياً بـ”الكسارات”، المخصصة لإعادة تدوير الحجارة والإسمنت من خلال فرمه وتحويله إلى مواد أولية وبيعه لاستخدامه في تعبيد الطرق أو ردم المستنقعات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.