نائب عن نينوى: الأموال المخصصة للمحافظة لا تكفي لإعادة إعمار 20% منها

نائب عن نينوى: الأموال المخصصة للمحافظة لا تكفي لإعادة إعمار 20% منها

محمد الجبوري – نينوى

أكد النائب عن محافظة #نينوى، شمال #العراق، نايف الشمري، اليوم الجمعة، أن الاموال المخصصة في موازنة 2019 للمحافظة لا تكفي لإعادة إعمار 20% من مناطق ومدن #الموصل المدمرة.

وقال الشمري، في تصريح خاص لـ“الحل العراق” إن “ما تم تخصيصه إلى محافظة نينوى، ضمن موازنة 2019 لا تكفي فعلاً لإعادة إعمار 20% من مناطق ومدن الموصل المدمرة، لكن نحن كنواب في البرلمان ممثلين عن هذه المحافظة عملنا بكل جهد لزيادة حصة نينوى بموازنة 2019، فهي في البداية كانت نسبة قليلة جداً لا تكفي لإعمار منطقة واحدة ربما”.

وأضاف المصدر: “سنعمل على مراقبة صرف الأموال المخصصة لنينوى، كأموال الإعمار أو أموال النازحين، لمنع ذهاب هذه الأموال إلى جيوب وحسابات الفاسدين، الذين يحاولون سرقة أي أموال تخصص لإعادة اعمار مدن العراق المحررة والمدمرة”.

وتعرضت مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، إلى تدمير شامل في بناها التحتية وطاول الخراب والدمار ممتلكات المدنيين والمؤسسات الحكومية، خلال المعارك ضد تنظيم “داعش”، إذ تعرضت البنى التحتية الأساسية، كمحطات الطاقة الكهربائية ومحطات المياه والمؤسسات الصحية والتربوية والأمنية، إضافة الى ممتلكات المدنيين، مثل المنازل والسيارات، إلى دمار يبلغ 80 %، بحسب مسؤولين محليين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة