محمد الجبوري – نينوى

كشف أبو بكر #كنعان، مدير الوقف السني في نينوى، شمال العراق، اليوم السبت، عن استيلاء ديوان الوقف الشيعي على أملاك الوقف السني في المحافظة، بشكل غير قانوني، فيما وجه مناشدة إلى الجهات الحكومية العليا في البلاد.

وقال كنعان في نداء وصِفَ بالعاجل موجه إلى محافظ #نينوى، إننا:” نُعلِمُ جنابكم الكريم أنه تم الاستيلاء على أراضي الوقف السني والتي فيها سندات ثبوتية بعائدتيها للوقف السني من قبل الجهات والأسماء المذكورة،” موضحاً أنه “هذه المرة الثانية التي يتم الاستيلاء على أراضي الوقف السني، لذلك نرجو وضع حد لهذه الاسماء التي تستغل الوضع وتستولي على أراضي الوقف السني، وتغش أهالي نينوى بأن يستثمرونها، وملكيتها لا تعود لهم”، داعياً إلى “إعادة الأراضي للجهة المستملكة”.

وأضاف مدير الوقف السني في نينوى، أننا “نوجه هذا النداء إلى (رئيس ديوان الوقف السني، رئيس ديوان الوقف الشيعي، رئيس واعضاء لجنة تقصي الحقائق، رئيس وأعضاء مجلس محافظة نينوى، قائد عمليات نينوى)، للتدخل من أجل وضع حد لهكذا تصرفات تفتح أبواب الطائفية والاختلاف”.

وأشار كنعان “نحن اليوم بأمس الحاجة لوحدة الصف ومنع أي شخص أو جهة تبغي تفكيك هذا الانسجام، فلنكن يداً تبني نينوى ويد تضرب من يريد بها السوء”، راجياً من أهالي نينوى “إلى الانتباه لهكذا أمور وعدم السماح لأي مسميات باستغلالهم بشكل مخالف للقوانين”.

#العراق

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة