حكومة النظام تضع خطة لربط السكك الحديدية مع إيران

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أعلنت وزارة #النقل في حكومة النظام، أنها وضعت خطة لتطوير خطوط السكك الحديدية مع دول الجوار، وأبرز ما فيها الخط السككي مع #إيران.

ونقلت صحيفة «تشرين» التابعة للنظام، عن مصدر في الوزارة، اليوم الأحد، أن “الخطة تشمل تطوير الخط الحديدي من مرفأ #طرطوس وحتى مناجم الفوسفات في منطقة خنيفس والشرقية لنقل الفوسفات وتصديره”.

وكذلك استكمال مشروع محور #الموانئ السورية – حمص – البصيرة – التنف – الحدود السورية – العراقية الرمادي البصرة – ميناء أم القصر ومنه إلى إيران، ودول شرق آسيا بطول 1420 كم، وحالياً المشروع قيد الدراسة مع الدول المعنية، وفق الصحيفة.

كما تضمنت الخطة، إعادة إحياء وتنفيذ خط حلب – دمشق والذي يتضمن خط حمص – دمشق (مهين- محطة الضمير- الضمير – السبينة) من تشرين الحرارية (وديان الربيع) بطول 26 كم والمتضرر منها حوالي 1،5 كم بتكلفة قيمتها 415 مليون ليرة.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه تم وضع خريطة استثمارية لأملاك وعقارات المؤسسة العامة للخط الحديدي بالتنسيق مع الجهات المعنية، وحالياً المؤسسة بصدد العمل على طرح مشروع فندق خمس نجوم على أرض العقار 748 في منطقة الحجاز بدمشق، بالتنسيق مع وزارة السياحة.

وتعرضت خطوط السكك الحديدية في سوريا خلال سنوات #الحرب لأعمال تدمير وسرقة، وبلغت الخسائر نحو 500 مليار ليرة، وفق تقرير سابق صادر عن مؤسسة الخطوط الحديدية.

يذكر أن وزارة النقل في حكومة النظام، أعلنت مؤخراً أنها ستعتمد على الشركات الروسية في عملية إعادة بناء الخطوط. الحديدية.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/RlrjS
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد