الاتصالات تقدم امتيازات لجرحى جيش النظام بشروط… والموالون يستنكرون

الاتصالات تقدم امتيازات لجرحى جيش النظام بشروط… والموالون يستنكرون

رصد (الحل) – أعلنت الشركة السورية للاتصالات التابعة لحكومة النظام، عن تقديم امتيازات لجزء من جرحى جيش #النظام، تتعلق برسوم #الهاتف_الثابت، وأسعار المكالمات وخدمة الانترنت.

وأوضحت الشركة في بيان نشرته على صفحتها في الـ«فيسبوك» أن “الميزات الجديدة تمنح فقط للجرحى ممن تبلغ نسبة إصابتهم /50%/ وما فوق”.

والميزات هي:

1- هاتف ثابت معفى من رسوم التّركيب (قيمتها /2500ل.س/).

2- مكالمات مجّانيّة عاديّة /130/ مكالمة محليّة شهريّاً.

3- مكالمات مجانيّة قطريّة /20/ مكالمة قطريّة شهريّاً.

4- الاتّصال من ثابت إلى خلوي (11ل.س).

5- الاشّتراك الشّهري بالإنترنت /1 ميغا/ بـ (1500ل.س) بدلاً من (1900ل.س).

6- الاشّتراك الشّهري بالإنترنت /2 ميغا/ بـ (2500ل.س) بدلاً من (3100ل.س).

ولاقى قرار شركة #الاتصالات التابعة للنظام استنكاراً وتهكماً من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

صاحب حساب (أبو وليد) على فيسبوك، قال متهكماً “هههههه شو هل كرم كلوو هاد ٥٠ بالمية نسبة معناتة عايش على الشلمونة مافية يحكي تلفون هاد حاسبينا انو مارح يستفاد من التلفون لان مافي شي شغال بكون ههههه”.

وأشار (ماهر عمران) إلى أن “من نسبة عجزه ٤٥% شو مشانو كلا قراراتكن ما شملت حدا فينا ليش هالحكي”.

وقال صاحب حساب (Naseem A ALsowifa) إنه أحد جرحى جيش النظام ونسبة عجزه أقل من 50%، واعتبر أن أمثاله من الجرحى “من مرت الأب الثانية ومو محسوبين على الدولة”.

أما صاحب حساب (Fakeh Abboud) فتساءل متهكماً “في بالعيلة تنين متصاوبين واحد معه ٢٠% والتاني ٣٠%، بتجمعولهن ياهن ليصيروا ٥٠% و بتعطوهن هالمميزات الحارقة الخارقة المتفجرة”.

وطالبت صاحبة حساب (Nancy Rah) الشركة بمنح تخفيضات لكل عناصر جيش النظام، وخاطبت وزارة الاتصالات قائلةً “انتو اكتر وزارة بتربح مصاري ومع ذلك بتبخلوا عالعساكر, لايكون مااجتكم اوامر من مخلوف وحمشو المالكين الحقيقيين لكل الاتصالات بسوريا”، على حد قولها.

يشار إلى النظام عمل خلال سنوات الحرب على منح امتيازات وتسهيلات لجرحى وذوي قتلى جيشه، في مجالات عدّة منها التوظيف ومنح القروض، كما انتشرت تسجيلات مصورة تظهر تقديم هدايا كـ(ساعة حائط، رأس ماعز)، لذوي عدد من قتلى الجيش.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.