أعلن زعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم الخميس، عدم مشاركته بالانتخابات المقبلة التي من المقرر أن تُجرى في العاشر من تشرين الأول المقبل، واصفاً ما يجري في #العراق بأنه مخطط «شيطاني ودولي لاذلال العراق».

وانتقد الصدر في كلمة متلفزة: «ممارسات الفساد، معلناً سحب يده من كل من يدعي الانتماء للتيار الصدري في الحكومة الحالية والمقبلة».

وأضاف الصدر أن «الجميع قاصر أم مقصر تحت طائلة الحساب، إذ أن الوطن أغلى من أي شيء»، داعياً العراقيين إلى «مناصرة العراق ضد المطبعين التبعيين».

ووجه خطابه للعراقيين، وقال: «إياكم أن تبيعوا لهم وطنكم، فنحن لا نبحث عن الوطن فهو حي لا يموت، وانتبهوا قبل أن يكون مصير العراق كمصير #سوريا وأفغانستان».

وأكد أنه «ليس ممن يتنصل عن المسؤولية إنما ما يحدث في العراق مخطط شيطاني ودولي لإذلال الشعب وإحراقه، خوفاً من وصول عشاق الإصلاح الذين سينهون الفساد حباً للوطن».

يُشار إلى أن الصدر كان الأسبوع الماضي، قد ظهر في خطاب لأنصاره، أكد فيه على أهمية الانتخابات والتوغل فيها، كما أكد أن من المهم أن تكون رئاسة الحكومة المقبلة “صدرية”.

ويُعرف عن الصدر تقلباته ومواقفه المتذبذبة من العمل السياسي، فقد أعلن في وقتٍ سابق، أنه سينأى بنفسه عن أي عملٍ سياسي خلال المرحلة المقبلة، إلا أنه عاد مرة أخرى للإنغماس فيه، بل وتهديد خصومه وتحديداً #نوري_المالكي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة