النجف.. حملةٌ ثقافية لصناعة “شرطي مُثقّف”

البصرة_ ودق ماضي

أعلنت مديرية شرطة محافظة #النجف جنوبي العراق، اليوم الاثنين، عن إطلاق مبادرة تحثّ المنتسبين للشرطة على القراءة، ضمن حملةٍ لصناعة “الشرطي المثقف”.

وقالت المديرية في بيان صحفي، إن “الحملة الثقافية تحت شعار (معاً لنقرأ) ابتدأت بزيارة عدد من المنتسبين والضباط لدور الكتب والمكتبات في محلة الحويش لاقتناء عدد من الكتب وقراءتها وحث الآخرين للقراءة والتعرف على مختلف العلوم والثقافة العامة وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها لتطوير ثقافة رجل الشرطة”.

وأضاف البيان، الذي تابعه “الحل العراق”،  أن “فوج طوارئ النجف الثالث ومن خلال مبادرة أطلقها قائد شرطة محافظة النجف وأكد عليها مدير شؤون الأفواج لحث المنتسبين على القراءة بدأ بتأسيس مكتبة خاصة للفوج”.

وفي تصريحٍ لـ الحل العراق، أكّد ضابطٌ في شرطة النجف (فضّل عدم ذكر اسمه) أن “الحملة جاءت بعد سلسلة مباحثات، والاجتماع مع أعضاء اتحاد كتّاب وأدباء النجف، وتم الاتفاق على أكثر من طريقة من أجل تأثيث بعض المكتبات في الأفواج العسكرية من خلال المكتبة العامة في المدينة، وما يفيض عن حاجة الاتحاد”.

لافتاً إلى “ضرورة أن يتوفر لدى العنصر الأمني الثقافة الكافية، وتحديداً الشرطي الذي يمثّل احتكاك الدولة والقانون بالمواطن بصورةٍ مباشرة”.

وتُعدّ هذه المبادرة، الأولى من نوعها في #العراق، كون غالبية الدورات والورشات الأمنية التي تتخرّج عنها العناصر الأمنية، لا تلتفت إلى الثقافة العامة، إنما تُركز في تعليمها على المواد العسكرية والقانونية.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية