بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
سوريا الديمقراطية للحل: لا صحة لوجود مفاوضات مع «داعش» بشأن الأب باولو - الحل نت

سوريا الديمقراطية للحل: لا صحة لوجود مفاوضات مع «داعش» بشأن الأب باولو


خاص (الحل) – أفاد المتحدث باسم #مجلس_سوريا_الديمقراطية (#مسد#أمجد_عثمان، بأن لا صحة للأنباء المتداولة بشأن وجود مفاوضات مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بشأن #الأب_باولو.

واختطف التنظيم المتشدد، الأب باولو في 29 تموز/يوليو 2013. في الرقة، ومنذ ذلك الحين بات مصير رجل الدين «المسيحي» غير معروف، في ظل ورود روايات عدّة من مصادر محلية، تؤكد إعدامه خلال فترة سيطرة «داعش» على محافظة #الرقة.

وقال «عثمان» في تصريح خاص لـ«الحل» إن: «الأنباء عن مفاوضات تتعلق بتواجد الأب باولو في #هجين غير صحيحة، وقد انتشرت مثل هذه الاشاعات إبان تحرير مدينة الرقة أيضا»، مشيراً أنه «وبالنسبة لقوات سوريا الديمقراطية (ذراع مسد العسكري)، فهي مهتمة جداً بموضوع المعتقلين لدى التنظيم، وتحاول بشتى السبل إنقاذ حياة جميع المعتقلين لدى «داعش» دون استثناء».

وأضاف المتحدث أنه «لا شك أن حياة الأب باولو ومصيره موضع اهتمام كبير بالنسبة لنا، ولو كان ما يشاع صحيحاً لكان بإمكان (داعش) أن ينشر صورة له تثبت أنه ما يزال يحتفظ بالأب باولو».

وتداولت مصادر إعلامية سورية، اليوم الخميس، أنباء تفيد أن هناك مفاوضات بين «داعش» والتحالف الدولي «للسماح بـ(داعش) بالخروج الآمن إلى البادية مقابل إطلاق سراح الأب باولو، والصحفي البريطاني جون كانتلي»، دون وجود أيّ دلائل أو رواية رسمية من أي طرف من الجهات المعنية بالقضية.

إعداد وتحرير: سامي صلاح


التعليقات