بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
عملية إنزال جديدة للتحالف تستهدف عناصر فارين من «داعش» بديرالزور - الحل نت

عملية إنزال جديدة للتحالف تستهدف عناصر فارين من «داعش» بديرالزور


ديرالزور (الحل) – أفادت مصادر محلية من ريف #دير_الزور الشرقي، لموقع «الحل» بتنفيذ قوة عسكرية تابعة #للتحالف_الدولي، عملية إنزال جوي على منزل في بلدة #الشحيل، نجم عنها اعتقال عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال يوسف المرعي (من سكان بلدة الشحيل) لموقع الحل، إن: “قوات التحالف الدولي عبر مروحيات حربية، قامت بعملية إنزال جوي استهدف منزلاً في داخل البلدة، حيث اعتقلوا أربعة أشخاص وقتلت آخر أثناء محاولته الفرار” منوهاً إلى أن “المعتقلين هم من عناصر «داعش» الهاربين من بلدة #الباغوز“.

وأكد المصدر أن هذه العملية لم تكن الأولى في المنطقة، فقد شن التحالف خلال الأشهر القليلة الماضية عمليات إنزال عديدة، كان آخرها، في مطلع الشهر الجاري في قرية #سويدان_جزيرة، حيث اعتقلوا خلالها قرابة 10 أشخاص بينهم نساء من منزل اتخذوه مخبأ لهم، لتقوم طائرة حربية بعد ذلك باستهداف المنزل بصواريخ عدّة ما أدى لتدميره بالكامل”.

يُشار إلى أن التنظيم بات ينحصر في مساحة تقدر بـ 2 كم قرب بلدة الباغوز بريف مدينة#البوكمال على الحدود السورية – العراقية، في وقت سلّم فيه عشرات العناصر والقادة من التنظيم أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية (#قسد) خلال الأيام القليلة الماضية، وفق المصدر.

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل


التعليقات