في سيريالية خاصة، أنهى بطل الدوري الإسباني نادي ريال مدريد، مشواره في بطولة “دوري أبطال أوربا” الأشهر عالميا للأندية، بطلا للمرة الرابعة عشر، ليبقى في صدارة الأندية العالمية، وبقارق سبعة بطولات عن أقرب منافسيه بطل الدوري الإيطالي نادي أيسي ميلان صاحب الـ7 ألقاب.

وتوج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على وصيف الدوري الإنجليزي نادي ليفربول، 1-صفر في نهائي المسابقة الذي استضافه استاد “دو فرانس” بضاحية سان دوني في العاصمة الفرنسية باريس.

اقرأ/ي أيضا: تشيلسي بطلاً لدوري أبطال أوروبا

هدف الفوز

وكان نجم مدريد المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونير قد أفتتح أهداف المباراة من خلال هجمة مرتدة استقرت في شباك حارس ليفربول أليسون، في الدقيقة الـ59 عن طريق تمريرة حاسمة من لاعب خط الوسط الإسباني فالفيردي، ليهدي فريقه هدف الفوز.

وسيطر ليفربول على مجريات المباراة طوال الشوط الأول، لكن لاعبيه أهدروا كل الفرص تباعا في مواجهة حارس الريال كورتوا، الذي كان الأفضل في المباراة، بينما فشل في ترجمة تفوقه في الشوط الثاني إلى هدف التعادل.

اقرأ/ي أيضا: برلماني عراقي يرفع 400 دعوى قضائية بعضها يخص مجلس النواب

أنجازات فردية

وحقق المدرب الإيطالي كارلو انشلوتي اللقب للمرة الرابعة في مشواره، لتكون الخسارة الثالثة في مباراة نهائية ليورغن كلوب مدرب ليفربول في دوري الأبطال.

وبهذا يكون “الميرينغي” قد عزز رقمه القياسي وتوج بلقب المسابقة القارية الأم للمرة الـ14 في تاريخه، علما بأن آخر لقب توج به كان موسم 2017-2018.

في المقابل توقف رصيد ألقاب ليفربول عند 6 ألقاب فقط، وكان آخر لقب توج به الريدز في موسم 2018-2019.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.