إطلاق مشروع لتوظيف العديد من السوريين بـ12 ولاية تركية

إطلاق مشروع لتوظيف العديد من السوريين بـ12 ولاية تركية

تركيا (الحل) – أعلنت غرفة التجارة والبورصة في ولاية قيصري التركية، عن بدء الإعداد لمشروع «الأيدي الماهرة» وذلك لعرض قدرات السوريين الوظيفية، وتأمين فرص عمل لهم في عدد من الولايات التركية، بالتعاون مع الشركات، وفق موقع «قيصري أولاي» التركي.

وحسب الموقع، فإن المشروع سيوفر فرصة التوظيف لثلاثة آلاف سوري، بعد أن يتم تحديد قدرات 30 ألف سوري المهنية ودراسة أوضاعهم وتقييمهم.

وذكر الموقع، أن السوريين الذين سيتم استهدافهم بالمشروع سيخضع 20% منهم لامتحانات تقييمية وسيمنح 15 ألفاً منهم شهادات تقييمية أيضاً.

ويهدف المشروع إلى تشجيع البرنامج للشركات على توظيف السوريين في 12 ولاية تركية وهي (أضنة، عنتاب، مرسين، أورفا، إزمير، إسطنبول، هاتاي، قيصري، بورصة، كيليس، قونيا، مادرين، ومرسين)، حسب الموقع.

ووجه المشروع دعوات للعديد من الشركات القائمة في الولايات الآنفة الذكر، ومن أجل تشجيع الشركات على المشاركة، سيتحمل المشروع تكاليف استخراج إذن العمل والمدفوعات الناتجة عن توظيف الأشخاص في الأشهر الستة الأولى.

وأطلقت منظمات حكومية- وغير حكومية- العديد من المشاريع الهادفة لتعزيز اندماج السوريين في الأسواق التركية، ومساعدتهم بإيجاد عمل عن طريق إطلاق تدريبات مهنية عدّة، تستهدف السوريين في عدد من الولايات التركية.

 

إعداد: فراس العلي – تحرير: معتصم الطويل

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.