بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
الآساييش تعتقل (الأعور) في السليمانية - الحل نت
White House Press Secretary Jay Carney pauses while speaking during a daily briefing at the White House May 29, 2013 in Washington, DC. AFP PHOTO/Brendan SMIALOWSKI

الآساييش تعتقل (الأعور) في السليمانية


وكالات- الحل العراق

أعلنت قوى الأمن الداخلي (الآساييش) في (كرميان) بمحافظة السليمانية، اليوم الإثنين، عن اعتقال أحد عناصر داعش المعروف بـ الداعشي الأعور، على حدود قضاء دربنديخان.

وأوضح، عثمان عبد الكريم، مدير إعلام (آساييش) كرميان في تصريح صحفي، أن «الإرهابي المدعو خالد حسين حميد، عمل مع ثلاث جماعاتٍ إرهابية في العراق، وفَقَدَ إحدى عينيه بعد انفجار عبوةٍ ناسفة كان يحاول وضعها في طريق قوات التحالف الدولي في بلدة شاربان».

«وكان الإرهابي المُعتقل، عضواً في جماعة ثورة العشرين، ثم القاعدة وداعش، ونفّذ العديد من الأعمال الإرهابية، قبل أن يتوجّه إلى سوريا بعد هزيمة داعش في الموصل» بحسب اعترافاته.

ولفت مدير إعلام آساييش كرمان، إلى أن «المدعو خالد حسين حميد عربي الجنسية من مواليد  /1978/ كان مقيماً في المقدادية بمحافظة ديالى، ثم بقي فترة في حدود حمرين ومن ثم توجه إلى الموصل وبقي فيها عاماً واحداً».

وأكّد «أن الإرهابي، الذي اُعتقِل بناءً على المادة /2/ من قانون الإرهاب، دخل إقليم كردستان بهويةٍ مُزوّرة بعد هزيمة داعش، وسكن في بلدة (دربنديخان) قبل أن يتم اعتقاله بناءً على معلومات مسبقة عن مكان إقامته».


إعداد وتحرير- فريد إدوار

الصورة المُرفقة تعبيريّة من أرشيف غوغل


التعليقات