بدعوة من الرئيس صالح..اجتماع وطني تشاوري اليوم في قصر السلام ببغداد

بغداد- الحل العراق

استجابة لدعوة من الرئيس العراقي، #برهم_صالح، وبرعاية من الرئاسات الثلاثة في العراق، يعقد قادة الكتل السياسية، اليوم الأربعاء، في #قصر_السلام بالعاصمة #بغداد، اجتماعاً هو الأول من نوعه، للتشاور حول رؤية وطنية تلبي وتعزز مساعي النهوض بواقع #العراق.

وذكرت تقارير صحفية، بأن “الاجتماع الوطني التشاوري هو الأول من نوعه في تاريخ العراق، حيث يعقد في قصر السلام ببغداد، وبحضور مختلف الشخصيات الحكومية والسياسية على رأسهم رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي ورئيس البرلمان #محمد_الحلبوسي”، كما يحضره وفق مصادر سياسية الرؤساء السابقون للجمهورية والوزراء والبرلمان.

وأكدت المصادر، أن هوشيار زيباري، وزير الخارجية الأسبق والقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، قد وصل إلى قصر السلام، بالإضافة إلى قوباد طالباني، نائب رئيس الوزراء في حكومة إقليم #كردستان، وممثل الهيئة السياسية للتيار #الصدري رافع عبد الجبار، وسليم الجبوري، وخميس الخنجر، بالإضافة إلى زعيم ائتلاف #دولة_القانون نوري المالكي، وأسامة النجيفي، وأرشد الصالحي، بالإضافة الى الزعماء السياسيين من الخط الأول”.

وكشفت المصادر، عن أن ” فحوى الاجتماع سيبحث إكمال الكابينة الوزارية لحكومة عبد المهدي، والقضايا السياسية العالقة، وحسم رئاسة اللجان النيابية بمجلس النواب”.

وكانت قد أعلنت رئاسة الجمهورية العراقية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن “الاجتماع الوطني التشاوري سيعقد، في قصر السلام ببغداد مساء اليوم الأربعاء 27-2-2019، بدعوة من رئيس الجمهورية، برهم صالح، للتشاور حول رؤية وطنية تلبي وتعزز مساعي النهوض بواقع العراق”.


إعداد وتحرير- سيرالدين يوسف

الصورة من غوغل، وهي لمحمد الحلبوسي في قصر السلام

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية