حماة (الحل) – نفذّ فصيل #أنصار_التوحيد التابع لـ #هيئة_تحرير_الشام (النصرة سابقاً)، فجر اليوم، هجوماً مباغتاً على موقعين لقوات النظام في ريف #حماة الشمالي، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف النظام.

وأعلنت كتيبة #صنّاع_القرار التابعة لأنصار التوحيد، عبر بيانٍ نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن عناصر الكتيبة هاجموا عناصر قوات النظام المتمركزين في حاجزي#المصاصنة وخربة المصاصنة وقتلوا أكثر من 40 عنصراً وجرحوا العشرات منهم، ثم عاد عناصر الكتيبة إلى مواقعهم، بحسب البيان.

وأوضحت الكتيبة خلال البيان، أن “الهجوم جاء رداً على عمليات القصف العنيفة والمتكررة من قوات النظام والقوات الروسية على مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في ريفي حماة و #إدلب، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين”.

من جانبها نشرت صفحات موالية للنظام على موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك أسماءً لقتلى وجرحى من جيش النظام قالت أنهم قضوا خلال الهجوم المسلّح على حاجزي المصاصنة وخربة المصاصنة، كما قالت أنه يوجد قتلى من المُهاجمين دون ذكر العدد، بحسب الصفحات.

وتشن قوات النظام حملة قصف عنيفة بالصواريخ وقذائف المدفعية، كما استخدمت الطائرات الحربية أيضاً، على مناطق ريفيّ حماة وإدلب، في خرق واضح لاتفاق #سوتشي الذي جرى في أيلول العام الماضي بين كل من #روسيا و #تركيا، حول توقف إطلاق النار وإنشاء منطقة منزوعة السلاح.

وأدى القصف المتكرر على تلك المناطق إلى نزوح آلاف العائلات من مناطق ريفي حماة وإدلب، باتجاه مناطق أكثر أمناً كمناطق سيطرة فصائل #غصن_الزيتون المدعومة تركياً والمخيمات على الحدود التركية في الشمال، وسط ظروف معيشية وإنسانية صعبة، خاصةً في ظل البرد القارس وعدم توفر مأوى لهم.

إعداد: هاني خليفة – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.