يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
بعد فضيحة "رشى" قطر لـ "فيفا".. نواب بريطانيون يطالبون بـ "فتح" تحقيق - الحل نت

بعد فضيحة “رشى” قطر لـ “فيفا”.. نواب بريطانيون يطالبون بـ “فتح” تحقيق


وكالات- الحل العراق

طالب نواب بريطانيون حكومة بلادهم، الأحد، بفتح تحقيق بشأن تقديم دولة #قطر رشى بمقدار 880 مليون دولار أميركي للاتحاد الدولي لكرة القدم “#الفيفا”، للظفر باستضافة #مونديال 2022.

وكشفت صحيفة “#صنداي_تايمز” البريطانية من خلال وثائق مسربة حصلت عليها، أن “قطر دفعت سراً 400 مليون دولار أميركي لممثلين في الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل 21 يوما فقط من إعلان فوزها باستضافة مونديال 2022”.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، إلى أن “الدفعة الثانية من المبلغ، وهي 480 مليون دولار أميركي، وصلت إلى حسابات خاصة بالفيفا بعد 3 سنوات من إعلان فوز قطر باستضافة #كأس_العالم، أي في عام 2013”.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة “#الغارديان” البريطانية، الأحد، أن رئيس لجنة الشؤون الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية في البرلمان البريطاني، #داميان_كولينز، دعا إلى “تجميد الرشى القطرية للفيفا وفتح تحقيق في العقد، الذي ينتهك بوضوح القانون”.

من جانبه، طالب #تيم_فارون، رئيس الديمقراطيين الأحرار في البرلمان البريطاني، رئيسة الوزراء، #تيريزا_ماي، بـ “توجيه تعليمات إلى الوزراء في الحكومة للاجتماع مع المسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم، على وجه السرعة لحثهم على إجراء تحقيق عاجل في القضية”.


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة للمادة من أرشيف غوغل


التعليقات