القامشلي (الحل) – أدى انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة الإسلاميّة «#داعش» في #الباغوز، إلى مقتل سائق وإصابة صحفي سوري كانا برفقة مجموعة “NBC” الإعلامية الأمريكية.

وبحسب مصادر صحفية، فإن سائق السيارة التي تقل مجموعة “NBC” الإعلامية، قتل إثر انفجار لغم من مخلفات «داعش» بالقرب منه، في أحد المباني التي كان مقاتلون من «قسد» قد اتخذوها كنقطة تمركز لهم ببلدة الباغوز، وكان يلجأ الصحفيون إلى سطحها لتصوير المعارك.

وأدى التفجير إلى إحراق المبنى بالكامل وإحراق سيارة كانت مركونة أسفله، فيما أصيب الصحفي «باران مسكو» إصابة خفيفة في التفجير ذاته.

وكان «مسكو» قد نشر في وقت لاحق أمس على صفحته في موقع الـ«فيسبوك» أن السائق «محمد جمعة» من مدينة كوباني قتل بتفجير لغم من مخلفات «داعش» دون ذكر تفاصيل إضافية.

وسبق أن أصيب الصحفي «باران مسكو» في معارك الرقة، نتيجة استهدافهم من طائرة مسيرة لـ«داعش» بقذيفة أثناء تغطيتهم  المعارك الدائرة بين «قسد» والتنظيم.

وعادة ما يخلف التنظيم وراءه عقب الانسحاب أو الهزيمة من منطقة أثاثا ومنازل وطرقات مفخخة، وهو ما سبق أن أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين لدى عودتهم إلى منازلهم في مدينة الرقة عقب إخراج التنظيم منها.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.