خاص ـ الحل العراق

كشف سكرتير اللجنة المركزية للحزب #الشيوعي العراقي‏ #رائد_فهمي، اليوم الأربعاء، عن “حلحلة” الخلافات بين الكيانات السياسية و#الأحزاب، مبيناً أن الاتفاق على تسمية الوزراء الجُدد للوزارات الشاغرة سيحدث قريباً.

وقال فهمي، وهو نائب في البرلمان العراقي عن تحالف “#سائرون”، لـ”الحل العراق“، إن “الصراعات والخلافات بين الأحزاب تحلحلت ووصلت إلى مرحلةٍ متقدمةٍ من التفاهم، ولكن الاتفاق النهائي بشأن أسماء #المرشحين للوزارات الشاغرة لم يتبلور لغاية الآن، ومن المؤمل أن تظهر نتائج إيجابية خلال الأيّام المقبلة”.

وأضاف أن “الاتفاق المقبل الذي سيكون بين الأحزاب، يتعلق بعرضِ أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة، وبدلاء عنهم، في حال تم رفضهم في البرلمان”.

ولفت إلى أن “عدم استكمال الكابينة الوزارية لرئيس #الحكومة #عادل_عبد_المهدي، ليس مبرراً لعدم استمرار #الدولة بممارسة مهامها الطبيعية، وتحديداً بما يتعلق بالوزارات الأمنية (#الداخلية و#الدفاع)، لأنها تضمُّ أكاديميين ومختصيين قادرين على تمشيّة أمور الوزارتين”.

يشار إلى أن #مجلس_النواب العراقي، كان قد فشلَ لأكثر من جلسة خاصة بالتصويت على المرشحين للوزارات (الداخلية والدفاع و#التربية و#العدل) بسبب غياب الاتفاقات الحزبية، بشأن #الحصص أو ما يُعرف بـ#المحاصصة، وهو النظام المعمول به في #العراق منذ عام 2003.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.