رصد (الحل) – خرج عشرات الأشخاص في مدينة #طرطوس فيما سمّوها “وقفة احتجاجيّة” رفضاً للقرار الأمريكي الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان المحتلّة.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوّراً لتلك “الوقفة”، حيث تخللها فعاليات غنائية ورقص على إيقاع الموسيقى الشعبيّة، ما أثار استياء شريحة واسعة من روّاد مواقع الأنترنت.

واعتبر ناشطون سوريّون أن على المحتجّون استنكار القرار الأمريكي والتعبير عن الغضب، لا “الرقص والغناء والدبك”، لا سيما بعد أن صادق ترامب على احتلال الجولان التي هي أرض سوريّة ولا تتجزأ عن باقي مناطق سوريا.

وعلّق أحد الناشطين على الفيديو قائلاً “بعد القرار الأمريكي لازم الإسرائيليين يمسكو عالدبكة بالساحات مو العكس، يا شبّيحة طرطوس”، فيما قال أخر “النظام دائماً بنظّم مسيرات لما السيادة السوريّة بتستباح، قصف إسرائيل يقابله دبكة بدمشق، والمصادقة على احتلال إسرائيل للجولان تقابلها دبكة في طرطوس، يا أخي مقاوم !”.

وصادق الرئيس الأمريكي على مرسوم يعترق بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة الاثنين الماضي.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.