الرقة ـ (الحل) أطلقت دائرة الصرف الصحي بالتعاون مع بلدية الشعب أمس الخميس، مشروع استبدال شبكة الصرف الصحي في منطقة سوق الهال بمدينة #الطبقة بريف #الرقة الغربي.

وقال يوسف الرحمن (ناشط من مدينة الرقة) لموقع «الحل» إن «المشروع يتضمن استبدال كامل لأنابيب الشبكة والفوهات المطرية المتضررة بالمعارك التي شهدتها المدينة في السنوات الماضية، إضافة لانسدادها بمخلفات الخضروات الأمر الذي انعكست آثارها سلباً على التجار في السوق».

وأردف الناشط أن «التجار تقدموا بشكاوى عدّة للبلدية نتيجة وصول المياه الملوثة إلى مخازنهم، وانتشار الروائح الكريهة في أرجاء السوق».

من جهته أكد مهند الشامي رئيس دائرة الصرف الصحي، أن المشروع سيشمل تبديل جميع أنابيب الصرف الصحي في السوق، مشيراً إلى أن «مشاريع الصرف الصحي تستهدف الشبكات المتضررة في المدينة كافة، وسيتم إصلاحها ضمن مشاريع جديدة».

وتعمل المجالس المحلية على انتقاء مشاريع نموذجية تلبي الحاجات الحياتية الأساسية العاجلة، من أجل عودة الأهالي جميعاً، على أن تكون قابلة للتنفيذ، وتضع في الخدمة خلال مدة وجيزة، وفق الإمكانات المالية الموجودة.

الجدير بالذكر، أن معظم شبكات الصرف الصحي تضررت بفعل الخنادق التي قام بحفرها عناصر تنظيم الدولة الإسلامية «#داعش»، بالإضافة للقصف الذي تعرضت له المدينة من طيران #التحالف_الدولي.

 

إعداد: علي إبراهيم – تحرير: معتصم الطويل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.