رصد ـ الحل العراق

تحدّثَ مسؤولون محليون من محافظة #البصرة، عن مخاوفهم من احتمال وصول مياه #السيول إلى مناطق #الحقول_النفطية، لا سيّما بعد أن تضررت أحياء تضمّ حقولاً مثل الفاو وقضاء شط العرب.

وأشار المسؤولون في تصريحات متفرقة، من ضمّنها تلفزيونية، وتابعها موقع “الحل العراق”، إلى أن “البصرة بحاجة حالياً إلى خطة عاجلة لحماية الحقول النفطية من أي ضررٍ قد يؤثر على أبرز مقومات الإقتصاد العراقي، وذلك لأن مياه السيول في منطقة #شط_العرب لم تنتهِ لغاية الآن، وعلى الحكومة المركزية في بغداد، أن تشعر بالخطر، لأن تأثر الحقول النفطية، يعني تأثر اقتصاد العراقي بالكامل”.

من جهته، بيَّن النائب في البرلمان العراقي #عبد_عون_علاوي، في تصريحٍ صحافي، أن “الحكومات المحلية في جنوب البلاد، بل وحتى المركزية لم تكن مهيئة لمثل هذه الكميات من #المياه”، لافتاً إلى أن “أحياء #الزريجية والنشوة وشط العرب و#السيبة وأبو الخصيب والفاو تعرضت أراضيها الزراعية ومنازلها إلى أضرارٍ كبيرة”.

وأكد أن “مياه السيول باتت قريبة جداً من حقول #مجنون النفطية، وقد تداهمما في أي لحظة”، موضحاً أنه “لا توجد خطورة على تلك الحقول لكون الحكومة والشركات الأجنبية العاملة فيها تُبدي اهتماماً كبيراً بالحقول والعاملين فيها”.

وتأثرت محافظات #جنوب البلاد، وتحديداً مدينة البصرة من السيول التي غمّرت مساحات كبيرة من الأراضي، لا سيّما المناطق المحاذية لضفاف شط العرب، مثل #الفاو وأبي الخصيب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.