مسلسل تحريض الأحزاب التركية المعارضة على السوريين مستمر… ونسرين تونجل آخر أبطاله!

مسلسل تحريض الأحزاب التركية المعارضة على السوريين مستمر… ونسرين تونجل آخر أبطاله!

تركيا (الحل) – تداولت وسائل إعلام تركية مقطعاً مصوراً تظهر فيه المرشحة عن حزب “CHP” المعارض في عنتاب، نسرين تونجل، وهي تحرض بشكل علني على تواجد السوريين في تركيا، وإدعائها بتلقيهم معاملة تميزهم عن الأتراك.

وانتشر المقطع المصور لتونجل وهي تتحدث عن السوريين، وتروي معلومات خاطئة، مدعية أن الأتراك يصطفون وراء بعضهم ليشتروا البطاطا والبصل والخبز والاحتياجات البسيطة، بينما السوريون يصطفون بالقرب منهم ليأخذوا رواتبهم الشهرية من الحكومة التركية.

وروجت المرشحة في المقطع المصور أن ما يؤخذ من الأتراك يدفع للسوريين، داعية في ذات الوقت إلى تكاتف الأتراك من أجل رفض ما يجري في تركيا عن طريق الانتخابات.

في السياق، رد الصحفي التركي، يشار يافوز خلال تغريدة له على «تويتر» قائلاً: «مرشحة حزب الشعب الجمهوري، تدعي أن السوريين يقبضون رواتباً من الحكومة التركية، بينما يأخذونها في الحقيقة من الاتحاد الأوروبي، ويتقاضى المحتاجون منهم 120 ليرة تركية».

ورد العديد من السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على ما ادعته «تونجل» في المقطع المصور الذي ظهرت فيه. وتستمر الأحزاب المعارضة باستغلال ملف السوريين مع اقتراب موعد الانتخابات.

إعداد فراس العلي – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.