تعرض مدير مدرسة في البصرة إلى “اعتداء” بالضرب

رصد- الحل #العراق

 أعلنت # #مديرية_التربية في محافظة # #البصرة ، أمس السبت، عن استنكارها الشديد لتعرض مدير مدرسة إلى اعتداء بالضرب من قبل أولياء أمور طلبة، وجددت دعواتها للقوات الأمنية بتوفير # #الحماية للكوادر التربوية والتعليمية.

وقال بيان صادر عنها، إن “المديرية العامة للتربية في #البصرة ، تستنكر حادثة الاعتداء من قبل بعض أولياء الأمور، على مدير مدرسة الشهيد عصام طلال للبنين، الواقعة في منطقة # #ياسين_خريبط ، وأحد كوادر #المدرسة ، وذلك أثناء توجههما إلى # #المدرسة صباح اليوم لتأدية بعض الأعمال التطوعية”.

وأوضحت أن “المدير نُقل إلى المستشفى بعد الاعتداء عليه بالضرب، كما قدم شكوى أصولية في مركز # #الشرطة ، وستقوم مديريتنا بمتابعة الشكوى من خلال مستشارها القانوني”.

ودعت مديرية التربية، كل من “#القوات_الأمنية والحكومة المحلية في #البصرة ، إلى وضع حد لتكرار حالات الاعتداء على ملاكاتنا، وملاحقة كل من تسول له نفسه المساس بحرمة مدارسنا ومؤسساتنا التربوية”، مبينةً أن “مثل هكذا اعتداءات تعد انتهاكاً كبيراً للعملية التربوية”، على حد وصف البيان.

يُذكر أن هذه الحادثة هي الثانية التي وقعت، أمس السبت، في محافظة #البصرة ، بعد الاعتداء بـ “#طابوقة” على # #مدير_بلدية قضاء # #الزبير ، من قبل أشخاص، لرفضه وضع نفايات وأنقاض في أماكن غير مخصصة لها”، أسفرت أيضاً عن نقله إلى المستشفى.

ويعاني # #العراق حالة من الاضطرابات والفوضى وعدم احترام القوانين، والتعدي على مؤسسات الدولة وموظفيها والتدخل في عملها، من جانب الأحزاب والميلشيات المسلحة، وشهدت الآونة الأخيرة حالات اعتداء عديدة ولا سيما على رجال الأمن والمرور.


تحرير- سيرالدين يوسف