بغداد 31°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
صلاحُ الدين... ثلاث مناطق تتنفسُ تحتَ الماء - الحل نت

صلاحُ الدين… ثلاث مناطق تتنفسُ تحتَ الماء


خاص ـ الحل العراق

تعرّضت ثلاث مناطق تابعة لمحافظة #صلاح_الدين للغرق، بعد اجتياح كميات كبيرة من مياه #السيول قرى #العلم والمسحك وأطراف #بيجي، وباشرت الحكومة المحلية بالتدخل ونقل العائلات المتضررة إلى أحياء مركز المحافظة مثل #سامراء وتكريت.

وقالت مصادر محلية من صلاح الدين لمراسل “الحل العراق“، إن “بعض قرى المحافظة تعرض لغرق شبه كامل جراء ارتفاع مناسيب المياه في #نهر_دجلة، بالإضافة إلى السيول الجارفة التي وفدت إلى أراضي صلاح الدين”.

وأضافت أن “سيارات #الدفاع_المدني، إضافة إلى عجلات القوات العسكرية من قوات #الجيش والشرطة الإتحادية، هرعت منذ ساعات الصباح الأولى، اليوم الخميس، إلى قرى المسحك وأطراف بيجي وناحية #العلم لنقل العائلات التي تعرضت منازلها للغرق”، مبينة أن “العائلات تم نقلها إلى #تكريت وصلاح الدين وهناك من لجأ منهم إلى العاصمة #بغداد”.

وتشهدُ غالبية مناطق العراق، ظروفاً جويةً عاصفة وبالغة الصعوبة، فالبصرة ومحافظات الجنوب تعرضت لسيولٍ وافدة من إيران ومحافظات شرق البلاد مثل #واسط، في حين تتخوف الإدارة المحلية في بغداد، من ارتفاع مناسيب المياه في #نهر_دجلة وفروعه.

وعلّق رئيس الحكومة #عادل_عبد_المهدي، خلال مؤتمره الأسبوعي، الثلاثاء الماضي، على أزمة السيول، وبيَّن أن “هناك مبالغات غير مبررة يجب الوقوف عندها بشأن السيول، وأن كل الوزارات والجهات المعنية كانت مستنفرة أثناء حدوثها”، مشيراً إلى أن “القرى التي غمّرتها المياه تم اخلاؤها من المدنيين”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي


التعليقات