النجيفي يُعلّق على قرار ترامب بشأن الحرس الثوري: علينا الإبتعاد عن المشاكل

النجيفي يُعلّق على قرار ترامب بشأن الحرس الثوري: علينا الإبتعاد عن المشاكل

خاص ـ الحل العراق

عَلّقَ القيادي في تحالف “#القرار” العراقي #أثيل_النجيفي، اليوم الأربعاء، على قرارِ الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب، بتصنيفِ #الحرس_الثوري الإيراني “منظمة إرهابية””.

أثيل النيجفي ـ أرشيفية

النجيفي، قال لـ”الحل العراق“، إن “هذه القضية يجب أن تُحل ما بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، وعلى العراق أن ينأى بنفسه عن هذا الملف”، مبيناً أن “#العراق عليه أن لا يقع تحت أي عقوبات أمريكية، بسبب تعاطفه مع أحد”.

وأضاف أنه “على الجميع الحذر من الإضرارِ بمصالح العراق على حساب #مصالح دولة أخرى، وإيران هي التي يجب أن تُعالج هذه المشاكل، ونحن كعراقيين يجب علينا أن نبتعد منها قدر الإمكان”.

وكان #حزب_المستقبل_الدستوري العراقي، قد أعلن أمس الثلاثاء، تأييده لقرارِ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتصنيفِ الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية”.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقتٍ سابق، أن الولايات المتحدة تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمةً إرهابية”، مؤكداً على مواصلة الضغوط #المالية والإقتصادية على إيران.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.