جوان علي – القامشلي

خرج العشرات، مساء أمس، في اعتصام دعت إليه حركة شباب كردستان سوريا (AVA)، في #القامشلي، للدعوة إلى “وحدة الصف الكردي، وإعادة الحوار بين اطراف الحركة الكردية في #سوريا”.

 

ورفع المشاركون لافتات تدعو إلى “تشكيل وحدة سياسية وعسكرية بين الأطراف الكردية، الممثلة بحركة المجتمع الديمقراطي و #المجلس_الوطني_الكردي. واللافت أن رئيس التحالف الوطني الكردي في سوريا (مصطفى مشايخ) كان من بين المشاركين في الاعتصام، الذي دام قرابة النصف ساعة في دوار منير حبيب، بمشاركة عدد من النشطاء والكتاب والمثقفين.

نيرودا عيسى (عضو اللجنة الإدارية للمبادرة)، أفاد الحل السوري بأن “الطرفين الرئيسيين، وهما المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي، أبديا تجاوباً مع مبادرتهم، وأنهم يتوجهون الآن للحصول على موافقتهما لبدء جلسات للحوار بين الطرفين في الفترة القليلة القادمة”.

عيسى نوه إلى أنهم “لن يفرضوا أية شروط للحوار، سوى المساعدة المبدئية في تقديم ملفات متفق عليها في البداية، كي يتسنى الوصول إلى بعض النقاط التي يسهل الاتفاق حولها بين الطرفين، وتكون بداية لإمكانية فتح الحوار بعد كل هذه المدة من السجال الإعلامي بين الطرفين”. مشيراً إلى أن “لجنة التواصل مستمرة مع الطرفين وسيكون هناك إعلان لما يتم التوصل إليه إن حدث تحديد أي موعد لبدء الحوار”.

يشار إلى أن اتحاد شباب كردستان سوريا كان قد أعلن في 1 نيسان الجاري، عن مبادرة تهدف إلى “وحدة الصف الكردي في سوريا”، عبر أطلاق الحوار مجدداً بين الأطراف السياسية في الحركة الكردية في سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.